عمود 1

من أنا

عمود 3

إعلانات مدفوعة

اضافات بلوجر

قوالب بلوجر

أرشيف المدونة الإلكترونية

عمود 2

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

أعثر على مواضيع أقدم

الأكثر مشاهدة

المشاركات الشائعة لهذا الشهر

المشاركات الشائعة لهذا الأسبوع


الاثنين، 25 أغسطس 2014

تعريف موقع فيس بوك


يعتبرالفيس بوك هو احدى مواقع التواصل الإجتماعي حيث يمكنك من الدخول إليه والتسجيل فيه بشكل مجاني ، وتقوم بادارته شركة "فيس بوك" فهي محدودة المسئولية

-وسمي الفيس بوك كذلك وقد سمي كذلك إشارة إلى اعتباره دفترا ورقيا يحمل صورا ومعلومات لأفراد في جامعة معينة أو مدرسة أو مؤسسة أو إقليم معين .

-قام مارك زوكربيرج بتأسيس موقع الفيس بوك بالاشتراك مع رفاقه في جامعة هارفارد عندما كان طالب والذين تخصصا في دراسة علم الحاسوب وهما داستين موسكوفيتز وكريس هيوز

- كانت في البداية عضوية موقع الفيس بوك مقتصرة فقط على طلاب جامعة هارفارد ثم انتشرت بعد ذلك العضويات للموقع لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد وذلك بسبب شهرة الموقع .

- ثم انتشرت بعد ذلك العضويات للموقع لتشمل أي طالب جامعي ثم انتشرت لتشمل طلاب المدارس الثانوية وبعد ذلك انتشرت لتشمل الشخص الذي عمره فوق ال13 عام

- في الرابع من فبراير 2004 تم انطلاق موقع الفيس بوك وحقق منذ بدايته شهرة واسعة حيث أنه كان شيئا جديدا ومميزا وفريدا من نوعه سمح لطلاب الجامعات بالتواصل، خصوصا أن جامعة هارفرد والتي كان يدرس فيها مارك لم يكن فيها سجلا إلكترونيا يحوي أسماء الطلبة وصورهم في جامعته وهذا ما ولد الحاجة الملحة لدى مارك لعمل سجل إلكتروني يحقق هذه الغاية .

-يضم الفيس بوك العديد من المستخدمين على مستوى العالم يصل عددهم حاليا الى أكثر من 200 مليون مستخدم حيث أنه يعتبر موقع التواصل الإجتماعي الأول في العالم .

- بالإضافة إلى أنه يعتبر موقعا كبيرا يسمح في تحميل 41 مليون صورة يوميا ومن ضمنهاالصور الشخصية

-ويسمح الفيس بوك للمستخدم والذي يملك صفحة خاصة له على الموقع ان ينضم الى شبكات فرعية عديدة مثل منطقة جغرافية معينة أو مدرسة معينة وكثير من الأماكن الاخرى التي يتمكن المستخدم من خلالها الى معرفة الاشخاص المتواجدون في نفس في نفس فئة الشبكة الذي انضم اليها .

-والغاية من هذا الموقع هو الإتصال بالآخرين والتفاعل والتواصل معهم، بالإضافة إلى أنه يسمح للمستخدمين من إضافة أصدقاء وارسال الرسائل لهم واضافنهم إلى قائمة الاصدقاءمن خلالها تستطيع من التعرف على اصدقاء جدد من كافة أنحاء العالم، والعثور على أصدقاء افترقتو عن بعضهم البعض او لم تلتقوا ببعضهم لفترة طويلة ،كما يسمح هذا الفيس بوك من تجديد اواصر العلاقات الإنسانية مرة أخرى.

- يمكن الفيس بوك المستخدم من صقل شخصيته الإجتماعية أكثر وتحفيز ذهنه من خلال التعرف عن كثب على كثير من المواضيع المهمة والشائكة في كثير من النواحي العلمية والفكرية و الإجتماعية والأدبية، ومن جهة أخرى فهو يساعد الكثير من الناس على إيجاد فرص العمل والإشتراك والتطوع في الكثير من المجالات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : 2LifeX